بعد ساعات من المواجهة مع النيران… السيطرة بالكامل على حريق سوق سيدي عبد السلام بباب سعدون
نهاية حريق ضخم دون خسائر بشرية

تمكنت فرق الحماية المدنية، صباح اليوم الأحد، من السيطرة بالكامل على الحريق الكبير الذي اندلع بالسوق المركزية “سيدي عبد السلام” بمنطقة باب سعدون بالعاصمة، في عملية ميدانية مكثفة حالت دون تسجيل أي خسائر بشرية، رغم اتساع رقعة النيران وما أثارته من حالة استنفار.
تدخل سريع حال دون اتساع الكارثة
وأكد رئيس الإدارة الفرعية للعمليات والمتابعة بالإدارة العامة للحماية المدنية، المقدم خليل المشري، أن أعوان الحماية المدنية نجحوا في إخماد الحريق بعد تدخل سريع ومنظم، مكّن من محاصرة ألسنة اللهب ومنع امتدادها إلى المحلات التجارية والمباني المجاورة، وهو ما ساهم في تفادي أضرار أكبر داخل المنطقة.
جهود مكثفة لتأمين محيط السوق
وتواصلت جهود فرق الإطفاء لساعات من أجل السيطرة الكاملة على الحريق وتأمين محيط السوق، حيث ركزت التدخلات على منع إعادة اشتعال النيران والتثبت من سلامة الموقع، في ظل حساسية المنطقة وكثافة المحلات المجاورة.
انتظار تحديد أسباب الحريق
ورغم انتهاء عمليات الإطفاء، لا تزال أسباب اندلاع الحريق غير معلومة إلى حد الآن، في انتظار استكمال المعاينات والأبحاث الفنية لتحديد ملابساته وحجم الأضرار المادية التي خلفها، فيما يبقى نجاح أعوان الحماية المدنية في حماية الأرواح ومنع انتشار النيران أبرز مكاسب هذا التدخل.



