كارثة طبية تهز مصر.. فقدان البصر لـ75 مريضاً يفتح ملف الإهمال داخل مستشفى حكومي

أحالت النيابة العامة في مصر عدداً من الأطباء والمسؤولين العاملين بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي إلى المحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامات بالإهمال الطبي الجسيم الذي أدى إلى إصابة عشرات المرضى بعاهات مستديمة، في قضية أثارت جدلاً واسعاً داخل الأوساط الصحية والقانونية.

عمليات بسيطة تنتهي بكارثة إنسانية

وتتمحور تفاصيل القضية حول 75 مريضاً خضعوا لعمليات إزالة “المياه البيضاء”، قبل أن تتدهور حالتهم الصحية بشكل خطير، حيث تعرضوا لالتهابات بكتيرية حادة في العين أدت في عدد من الحالات إلى فقدان كامل للبصر، وفق ما كشفته تقارير طبية وتحقيقات رسمية.

تحقيقات تكشف إخلالاً خطيراً بالإجراءات الطبية

وأظهرت التحقيقات الصادرة عن الجهات الصحية والطب الشرعي وجود إخلال جسيم بالأصول المهنية داخل المستشفى، ما أدى إلى انتشار عدوى بكتيرية خطيرة بين المرضى بعد التدخلات الجراحية، وهو ما تسبب في تدهور سريع وخطير في القدرة البصرية لديهم.

محاكمة مرتقبة أمام القضاء

ومن المقرر أن يمثل المتهمون أمام محكمة جنح الدقي في جلسة 29 جويلية المقبل، في واحدة من أبرز القضايا الطبية التي تتابعها الأوساط المصرية، بالنظر إلى حجم الأضرار وعدد المتضررين، وما تثيره من تساؤلات حول معايير السلامة داخل المؤسسات الصحية.

قضية تعيد طرح سؤال المسؤولية الطبية

وتعيد هذه الواقعة الجدل حول حدود المسؤولية الطبية داخل المستشفيات العمومية، وضرورة تشديد الرقابة على الإجراءات الجراحية، بما يضمن حماية المرضى من مخاطر يمكن تفاديها عبر الالتزام الصارم بالبروتوكولات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى